بدء الورش النقاشية الختامية لمسودة الأولويات البحثية في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

صنعاء – خاص

عقدت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في صنعاء، أولى ورش العمل النقاشية لإثراء مسودة الأولويات البحثية في قطاع الإنتاج الصناعي.

وفي الورشة، أشار نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري إلى الأهمية الاستراتيجية لمشروع إعداد الخارطة البحثية وفقا للأولويات الوطنية، مؤكدا أن الورشة المنعقدة ضمن سلسلة ورش عمل قطاعية، ستعقد خلال الأيام المقبلة، تهدف إلى إثراء المواضيع البحثية بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

من جانبه استعرض مدير عام البحوث في الهيئة، رئيس اللجنة الفنية للخارطة الدكتور ناصر القدمي، ملخصًا عن مشروع الخارطة البحثية منذ الفكرة وصولا إلى المرحلة الحالية في إطار إنجازه وتجسيده على أرض الواقع.

بدوره قدم رئيس لجنة قطاع الإنتاج الصناعي الدكتور حمود النهاري، مسودة الأولويات البحثية في القطاع، وآلية العمل، وكذا ردود وملاحظات الجهات ذات العلاقة والاستشاريين، مؤكدًا أن المسودة هي نتاج جهود كبيرة متواصلة قام بها أعضاء اللجنة من الخبراء في القطاع.

واختتمت الورشة فعاليتها بجلسة نقاشية مجالية ضمت أعضاء اللجنة القطاعية وممثلي الجهات ذات العلاقة لإثراء مسودة الأولويات البحثية في القطاع وقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بتكريم الحاضرين في الورشة وذلك عرفاناً بجهودهم المثمرة في نجاح أعمال الورشة.

وتضم الخارطة البحثية تضم عشرة قطاعات رئيسية هي قطاع العلوم الزراعية والسمكية – قطاع المياه والبيئة – قطاع الطاقة والتعدين – قطاع الإنتاج الصناعي – قطاع تكنولوجيا المعلومات والحاسوب والاتصالات – قطاع العلوم الصحية والصيدلانية – قطاع الإنشاءات والتخطيط الحضري – قطاع العلوم الأساسية – قطاع العلوم التربوية والتعليمية – قطاع معالجة آثار العدوان وإعادة الأعمار.