الهيئة العليا للعلوم تمدد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

صنعاء – خاص


أقرت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تمديد فترة التسجيل في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية خمسة أيام تعويضية لفترة انقطاع خدمة الإنترنت منتصف يناير الماضي.


وقال رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي في اجتماع عقد بصنعاء صباح اليوم السبت  إن هذا التمديد يأتي فرصة لأصحاب المشاريع الإبداعية والابتكارية للالتحاق بالمسجلين في المسابقة سيما مع الإقبال الكبير خلال الأيام الأخيرة من الفترة الرسمية التي تنتهي اليوم السبت الموافق 12/2/2022م.

وفي الاجتماع بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الدكتور عبد العزيز الحوري تمت مناقشة مراحل الإعداد والتجهيزات الفنية لمخيم التدريب والتأهيل، وكذا إقرار بدء مرحلة الفرز والتقييم الداخلي للمشاريع المسجلة في المسابقة بتكليف لجنة من كادر مختص بكافة مجالات المسابقة.

يذكر أن الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار كانت قد دشنت مرحلة التسجيل في الموسم الرابع من المسابقة الوطنية للمشاريع الإبداعية والابتكارية بتاريخ 11/1/2022م، عبر الموقع الإلكتروني www.hasti.gov.ye/re.

وكانت الهيئة خصصت جوائز عينية سيارات للمراكز الأولى في المسابقة إلى جانب جوائز تمويلية تهدف إلى إخراج المشاريع إلى أرض الواقع، إضافة إلى 13 مليون ريال جوائز أخرى للمتأهلين إلى المسابقة.

ومن المقرر أن تعمل الهيئة على تدريب المتأهلين خلال المسابقة عبر دورات متخصصة ومكثّـفة، حيث سيتلقون تدريبات مختلفة على آلية العرض والتسويق ودراسة الجدوى ومعالجة القصور وتطوير المشاريع وتوجيهها.