بحث أوجه التعاون لإقامة مؤتمر الاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات

صنعاء – خاص

التقى رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي اليوم في صنعاء، رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي ورئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه، لبحث أوجه التعاون في إقامة المؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

واطلع القاضي خلال اللقاء بحضور نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري على شرح مفصل عن أهداف وأدبيات المؤتمر والمخرجات المتوقعة منه، والتي من شأنها توظيف البحث العلمي في حل المشكلات والتحديات التي تواجه اليمن.

وأشار القاضي إلى أن صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من أهم المواضيع الحديثة التي يتم فيها استثمار الموارد البشرية والمالية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وأكد القاضي حرص الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار على توظيف مخرجات المؤتمرات العلمية في خدمة أهداف التنمية ومعالجة الاختلالات التي تطرحها من خلال متابعة تنفيذها من قبل الجهات المعنية.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر خلال الفترة من 4-6 ديسمبر من العام الجاري، وتناقش جلساته أوراقاً علمية متخصصة وحلقات نقاشية يشارك فيها عدد من الباحثين اليمنيين داخل الوطن وخارجه.