بحضور إعلامي واسع.. الابتكار تدشن الخطة الإعلامية للموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع

صنعاء – خاص

دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليوم، الخطة الإعلامية للموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وفي التدشين، أشاد رئيس الهيئة العليا للعلوم، الدكتور منير عبد الرحمن القاضي، بدور الإعلام الوطني في مواجهة حملات التضليل الممنهج من قبل الماكينات الدولية التي تعيش على حساب الشعب وشعوب المنطقة، لافتا إلى أن الهيئة تعول كثيرا على قدرة الإعلام والرسالة الإعلامية الهادفة إلى نشر الثقافة الإبداعية وثقافة الابتكار.

وأكد القاضي حرص الهيئة على بناء علاقة متينة مع وسائل الإعلام وقادة الرأي على كافة مستوياته لنشر ثقافة الإبداع والابتكار في كل اليمن، مبينا أهمية التعرف على دور الهيئة في التعامل مع المبتكرين والابتكارات والتعريف بها، موضحا أن الهيئة تعمل بكافة الجهود في ثلاثة مسارات متزامنة: ” البناء المؤسسي، والخدمي والتوعوي، والاستراتيجي الوطني”.

واستعرض القاضي جملة من مشاريع الهيئة في المسارات المختلفة وأبرز الإنجازات خلال العامين الماضيين من عمر الهيئة، خاصة المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية التي أسهمت بشكل كبير في تحفيز الشباب لتوجيه مشاريعهم نحو الإبداع.

وأشار القاضي إلى سعي الهيئة لتوطين الابداع والابتكار واستعادة الكفاءات اليمنية في الخارج للعمل في خدمة الوطن، واستقطاب المبتكرين بدلًا من جعلهم عرضة للاستقطاب الخارجي.

من جانبه أكد نائب وزير الإعلام، فهمي اليوسفي، أهمية دور الوسائل الإعلامية في تعزيز ثقافة قدرة اليمنيين على الابداع والابتكار ومواجهة الزيف والتضليل الذي يريد ان يكرس فكرة عدم قدرة العقول اليمنية على الإبداع والابتكار.

كما أكد أهمية إعداد اتفاق تفاهم إعلامي بين الهيئة العليا للعلوم ووزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني لوضع الأسس والمعايير لخطاب إعلامي داعم للابتكار والابداع ومواجهة الآلة الإعلامية لقوى العدوان والاستكبار العالمي وتحقيق التنمية المجتمعية.

بدوره أكد نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم الدكتور عبد العزيز الحوري أهمية الإعلام في التعريف بالابتكارات والإبداعات اليمنية والتعريف بالمبتكرين ودور الهيئة وزرع الثقة بقدرات العقل اليمني.

وتطلق الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في مؤتمر صحفي يعقد الخميس المقبل.

حضر اللقاء رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية محمد أبو طالب، ونائب رئيس قطاع إذاعة صنعاء مطيع الفقيه وعدد من مدراء عموم وسائل الإعلام الوطنية.