في لقاء مع صحيفة الثورة.. رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار د. منير القاضي: “البحث العلمي من أولويات نسخة الموسم الرابع للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية”


صنعاء – خاص


أجرت صحيفة الثورة لقاء صحفياً مع رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي حول النشاط التحديثي والخطط الطموحة للهيئة وآليات التنفيذ التي تتبعها لمواكبة مسار التقدم العلمي في العالم, بالتزامن مع إطلاق الموسم الرابع من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وفي اللقاء قال الدكتور منير القاضي أن المعاناة الي يعيشها شعبنا اليمني مثلت الدافع الأهم لإنشاء الهيئة عملًا بمبدأ “الحاجة أم الاختراع”، مشيرًا إلى أن الهيئة تحمل على عاتقها حل إشكالية الافتقار للبنى التحتية في مجالات العلوم والتكنولوجيا،  حيث أنها تعمل على التخطيط المستمر ووضع الاستراتيجيات للوصول إلى النتائج المحققة على أرض الواقع.

وحول المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية أكد رئيس الهيئة أن الهدف الرئيسي من المسابقة ليس التكريم واستخراج المشاريع فقط؛ بل نشر ثقافة الإبداع والابتكار وتشجيع المشاريع التي تمكن من نقل وتوطين التكنولوجيا، وكذلك توجيه البحوث العلمية، وتحديد معايير علمية تجعل من المشاريع ذات جدوى اقتصادية في سوق العمل، لتنفذها الهيئة في مجال منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما أشار الدكتور القاضي إلى أن الهيئة من خلال المسابقة تسعى إلى استقطاب العقول اليمنية في الداخل والخارج بهدف تحقيق التواصل والربط بينها واستيعابها في حاضنة وطنية تحقق الطموح الوطني في التقدم والازدهار.

ودعا الدكتور منير القاضي كافة المبدعين وكل من لديهم مشاريع إبداعية وابتكارية ذات جدوى اقتصادية أو أفكار جديدة التوجه للتسجيل في المسابقة، كما طالب الجميع من جهات رسمية وخاصة وإعلاميين إلى دعم جهود الهيئة امتثالا للمسؤولية الوطنية في دعم وتشجيع الإبداع والابتكار.