مجلس إدارة الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يستعرض آلية الاستقطاب والتعيين والتقارير السنوية

صنعاء – خاص

استعرض مجلس إدارة الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم، في اجتماعه في صنعاء، آلية الاستقطاب والتعيين في الهيئة بناء على معايير الكفاءة والجدارة الوظيفية.

وفي الاجتماع بحضور معالي وزير الكهرباء والطاقة عضو مجلس الإدارة الدكتور محمد البخيتي ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد العزيز الحوري، وعدد من الأعضاء الممثلين للجهات ذات العلاقة، أكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور منير القاضي، أن الهيئة حريصة على انتقاء أفضل الكفاءات الإدارية والبحثية في الساحة اليمنية، من منطلق استراتيجيتها ورؤيتها لخلق بيئة عمل إبداعية ومتميزة.

وأشار القاضي إلى أن الهيئة هي المؤسسة الرسمية الأولى في اليمن التي تضع نظاماً خاصاً للاستقطاب والتعيين للوظائف الإدارية العليا، يعتمد بدرجة أساسية ومطلقة على الكفاءة والجدارة التي من شأنها تحقيق أهداف وتطلعات الهيئة وكافة أبناء الوطن.

وأكد الدكتور القاضي أن الهيئة تعمل منذ نشأتها بكادر محدود ونوعي تفادياً للتضخم الإداري الذي تعاني منه مؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن النظام الجديد يأتي وفقاً لأفضل المعايير العالمية ويمر بمراحل اختبار وتقييم وفق خطة مزمنة.

من جانبه ثمّن المجلس للهيئة خطوتها الإيجابية نحو تأسيس منظومة استقطاب وتعيين خاصة سيكون لها ثمارها في المستقبل، معتبراً ذلك لبنة أساسية لتأسيس منظومة وطنية شاملة لانتقاء موظفي القطاع الرسمي في البلد.

وبارك المجلس الجهود المبذولة من قبل قيادة وكادر الهيئة خلال السنتين الماضيتين من عمرها، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه في الارتقاء بمستوى العلوم والتكنولوجيا والابتكار في اليمن وما سيحدثه ذلك من تغييرات إيجابية في مختلف المجالات.

إلى ذلك ناقش الاجتماع التقارير المالية والإدارية للهيئة للعام 2021، والمراحل المنجزة من مشروع إعداد الخارطة البحثية وفقاً للأولويات الوطنية 2021-2025، كما استعرض محضر الاجتماع السابق وأقره مع استيعاب الملاحظات الواردة.