مجلس إدارة الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا يعقد اجتماعه الأول

https://youtu.be/gFXLf4kriXg

استعرض مجلس إدارة الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في اجتماعه الأول اليوم، إستراتيجية الهيئة وخططها للعام 2021 م، والأهداف والمهام والاختصاصات والصلاحيات.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور منير عبد الرحمن القاضي، أن الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تنطلق في عملها من المهام والاختصاصات التي شملها قرار الإنشاء لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد أن صناعة المستقبل المنشود بحاجة إلى العمل بكل جد في جانب العلوم والتكنولوجيا والابتكار والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة ودعم المبدعين والمبتكرين والباحثين وتشجيعهم وتوفير احتياجاتهم.

وتطرق، إلى جملة من مهام مجلس الإدارة، والتي منها وضع السياسيات الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والاستراتيجيات والخطط اللازمة لتنفيذها إلى جانب اقتراح إنشاء مراكز الأبحاث العلمية وفق احتياجات خطط التنمية وتحديد معيار الاعتمادية والجودة وآليات الربط بين المراكز البحثية والجهات المستفيدة من خبراتها.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة عبد العزيز الحوري وأعضاء مجلس الإدارة من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.. أشار القاضي إلى أن الهيئة معنية بتهيئة بيئة محفزة وداعمة للإبداع والابتكار والبحث العلمي من خلال دعم ورعاية المبدعين والمخترعين وكذا دعم المؤسسات التعليمية والبحثية وتطوير مناهجها ومنشأتها العملية والبحثية وتوجيهها نحو العلوم التطبيقية.

وأكد أهمية تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية والبحثية من جهة والوحدات الاقتصادية في القطاعات المختلفة من جهة أخرى وغير ذلك من أساليب الدعم والتوجيه واكتشاف المبدعين والمبتكرين وإنشاء المرصد اليمني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.