مناقشة مشروع تطوير الصناعات المحلية للمستلزمات الزراعية وخطوط الإنتاج

صنعاء – خاص

ناقش اجتماع في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار برئاسة رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، مشروع تطوير الصناعات المحلية للمستلزمات الزراعية وخطوط الإنتاج.

يهدف المشروع إلى تنسيق جهود الجهات العاملة في التصنيع المحلي الزراعي من خلال بناء قاعدة اتصال وتعاون وشراكة وطنية داعمة لمجال الابتكار والتصنيع والتكنولوجيا الزراعية ضمن المنظومة المتكاملة للإبداع والابتكار.

استعرض الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، مراحل المشروع الذي يستهدف 40 جهة تصنيعية وبحثية وتعليمية وفنية وتقنية وتمويلية؛ للربط فيما بينها والخروج بقطاع الصناعات الزراعية الوطنية إلى مراكز تكنولوجية متقدمة.

ويتضمن المشروع في مرحلته الأولى عقد لقاءات تنسيقية بين الجهات الفاعلة لخلق بيئة عمل تعاونية تساهم في تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهها تلك الجهات.

ويسعى المشروع إلى تطوير أداء الجهات الوطنية الصناعية والبحثية والتعليمية والفنية من خلال تبادل الخبرات والأفكار والاستفادة من إمكانياتها الفنية والتقنية للوصول إلى مخرجات مكتملة وذات جدوى.

كما يقوم المشروع على ربط الجهات الفاعلة في التصنيع والإبداع بمؤسسات التمويل والجهات المانحة بهدف تذليل المعوقات المالية المتوقعة في إطار المشاريع المستقبلية.