نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم يزور هيئة البحوث والإرشاد الزراعي بذمار

صنعاء – خاص

في إطار الخطوات التنفيذية لمشروع الخارطة البحثية، زار نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري اليوم، الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في محافظة ذمار .

وخلال الزيارة برفقة مدير عام البحوث في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور ناصر القدمي، جرى الاطلاع على مختبرات الأنسجة والبذور وأمراض النبات والتربة والمياه وقسمي المناخ والـ GIS، واستمع واستمع لشرح من قبل المختصين حول طبيعة عمل الأقسام والأنشطة المنفذة.

وأشاد نائب رئيس الهيئة بجهود القائمين على الهيئة ورواد البحوث الزراعية والتنمية؛ باعتبارهم يمثلون النواة الأولى للتنمية الزراعية.. موكداً الحرص على دعم المبدعين والمبتكرين ومشاريعهم.

ولفت الحوري إلى أن الاهتمام بالباحثين المبدعين والمبتكرين وخريجين كليات الزراعة والدارسين وتبني أبحاثهم ودراساتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات إنتاجية يمثل أولوية وطنية لتجاوز الصعوبات والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه قدّم الدكتور حسان علي الخولاني مدير عام البحوث في الفرع نبذة تعريفية عن نشأة الهيئة و المحطات والمراكز البحثية التابعة وآلية عمل الهيئة المعتمدة على الاستراتيجية الوطنية للبحوث والخطط الخمسية المنبثقة عنها والمخرجات البحثية التي تعمل على زيادة الانتاج الزراعي.