نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم يطلع على عملية الإنتاج الدوائي ومختبر البحث والتطوير في سبأفارما

صنعاء – خاص

اطلع نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور عبد العزيز الحوري، اليوم خلال زيارته إلى شركة سبأفارما لصناعة الأدوية والكيماويات المحدودة، على مراحل الإنتاج الدوائي والإمكانيات الفنية التي تمتلكها الشركة وكيفية الاستفادة منها في تعزيز الصناعات الدوائية اليمنية.

وخلال الزيارة التقى الحوري نائب المدير العام للشركة الدكتور حازم الرباحي والمدير الفني الدكتور عمرو وهاس، وعدد من الفنيين والإداريين الذين استعرضوا الإجراءات الفنية والعلمية التنفيذية التي تمر بها عملية صناعة الدواء وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

وأعرب نائب رئيس الهيئة عن اعتزازه بالتجربة الرائدة للشركة خلال عقدين من الزمن، مؤكدًا أهمية التطوير والبحث العلمي المستمر في الوصول إلى أصناف جديدة كأولوية وطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما زار الحوري مختبر البحث والتطوير في الشركة واطلع على سير العمل في إنشاء مركز الأبحاث للجديد، مؤكدًا أن اليمن غني بالعقول المبدعة التي أثبتت جدارتها في كافة الجوانب وكسرت النظرة القاصرة التي ترسخت في المجتمع فيما مضى.

من جانبه، رحب الرباحي بزيارة الهيئة والالتفاتة المهمة إلى منتجي الدواء، مشيرًا إلى ضرورة دعم الاستثمار الدوائي والعلماء اليمنيين وتوثيق أبحاثهم وتوفير التسهيلات اللازمة لهم وتسجيل اختراعاتهم إن وجدت.