نائب رئيس الهيئة في اجتماع لمحور الابتكار في الرؤية الوطنية

صنعاء – خاص

عقد اليوم في صنعاء اجتماع ضم رئيس وأعضاء فريق محور الابتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي في الرؤية الوطنية، بحضور نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري.

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وخبير محور الابتكار والإبداع الدكتور محمد البخيتي، مصفوفة المؤشرات الرئيسية والفرعية والنتائج المستهدفة للأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية في محور الابتكار والابداع والمعرفة والبحث العلمي للخطة المرحلية الثانية (2021-2025م) على ضوء التخطيط التشاركي.

 وتطرق الاجتماع إلى أهمية التخطيط التشاركي بين الجهات المعنية، لتسهيل إجراءات تنفيذ المصفوفة المتمثلة  بدعم ورعاية المبدعين والمبتكرين والباحثين والاكاديميين واستقطابهم والحد من تسرب الكفاءات والعقول اليمنية إلى الخارج، إضافة إلى إصدار وتحديث وتطوير القوانين والتشريعات لمراكز المعلوماتية والابتكار والملكية الفكرية والبحث العلمي.

وركز الاجتماع على ضرورة توفير بنية تحتية حديثة ومتطورة تدعم الابتكار والبحث العلمي، مؤكدا أهمية تنمية وتطوير القدرات التنافسية للمؤسسات العلمية والبحثية والعاملين والمبدعين والمبتكرين فيها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشر التنصيف العالمي للجامعات، فضلاً عن أهمية صناعة وإدارة وتطوير المحتوى الرقمي على المستوى الوطني.