نائب رئيس الهيئة يلتقي بعدد من أصحاب مشاريع التخرج

صنعاء – خاص

التقى نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور عبد العزيز الحوري، اليوم الأحد، عدداً من أصحاب مشاريع التخرج، الهندسية والتقنية، من كلية الحاسوب وكلية المجتمع، في مقر الهيئة بصنعاء، في إطار سعي الهيئة لإخراج المشاريع المميزة وذات الأولوية الوطنية إلى الواقع العملي.

وفي اللقاء استمع الحوري من الخريجين إلى شرح موجز للمشاريع التي جرى عرضها في معرض المشاريع الإبداعية الذي نظمته الهيئة خلال الفترة 11 – 12 يناير الجاري، وكيفية الاستفادة منها، إضافة إلى جوانب القصور التي هي بحاجة إلى المعالجة.

جدير بالذكر أن الفرق التي تم اللقاء بهم هي:

فريق المشروع رقم 13، حيث أن هذا المشروع عبارة عن، نظام أو تطبيق أندرويد وموقع ويب اسمه (In Action) لرفع البلاغات؛ حيث يقوم المستخدم بإرسال ما سيقوم بالتبليغ عنه ثم يكتب وصف عن البلاغ ويمكن إرفاق صورة بالبلاغ ويضغط على زر الإرسال ويقوم التطبيق بطلب موقع الجريمة ثم يظهر البلاغ والوصف والموقع في صفحة التطبيق ويمكّن المستخدمين من إضافة تعليقاتهم وآراءهم وإفادتهم وتزويدهم بالمعلومات عن البلاغ وأيضاً يمكَن المستخدمين من عمل بلاغ عن البلاغات المتكررة والقديمة والكاذبة ليتم حذفها من قِبل مسؤولي التطبيق والموقع.

فريق المشروع رقم 16، وهو جهاز طبي (تعليمي) يعمل بطاقة منخفضة مقارنة بالجهاز الحقيقي، يتيح لأي متدرب أن يتدرب ويتعلم عليه.

يقوم على مبدأ عمل الجهاز الحقيقي (الموجات الكهرومغناطيسية) ويشبه أيضا من حيث المكونات، حيث يصبح المتدرب قادرا على أداء الحلول المناسبة لأي مشكلة قد يواجهها في سوق العمل، وهو أقل حجما وخطورة من أجهزة الأشعة المتواجدة في المستشفيات.

يتكون الجهاز من العديد من الدوائر أو المكونات أهمها دائرة المولد الكهربائي ودائرة التيوب (انطلاق الأشعة)، ويتم إجراء عملية معايرة لكمية الخرج وحساب وقت التعرض للأشعة بالملي ثانية.

فريق المشروع 33، وهو نظام مبيعات محاسبي للتجار (يستهدف المحلات التجارية بشكل عام مثل البقالات والسوبر ماركت والبهارات والإلكترونية وغيرها).

كما أن لدى الفريق مشروع آخر هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي خاصة بالأعمال التجارية.