نائب رئيس الهيئة يلتقي بفريقين من المشاركين في معرض مشاريع التخرج

صنعاء – خاص

يواصل نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور عبد العزيز الحوري، لقاءاته بالفرق المشاركة في معرض مشاريع التخرج الذي أقيم بالتزامن مع حفل التدشين في الحادي عشر من الشهر الجاري، في إطار سعي الهيئة لدعم المشاريع الابتكارية ذات الأولوية الوطنية.

حيث التقى صباح اليوم في مقر الهيئة بصنعاء، فريق المشروع رقم 13 “SMART HEALTHCARE”، وهو عبارة عن “جهاز طبي لمراقبة المرضى أو كبار السن عن طريق متابعة الحالة من قبل الشخص المهتم بالحالة في المستشفيات أو المنازل عن طريق حساسات لقياس درجة حرارة الجسم ومعدل نبضات القلب، ونسبة الأكسجين في الدم”.

 وبحسب فريق المشروع، فإن البيانات ترسل بشكل مستمر إلى موقع إلكتروني: THINGSPEAK، يكون ما بين المريض والمراقب للحالة حيث يمكن الرجوع في أي وقت لهذه البيانات.

ويتضمن الجهاز قطعة GSM في حالة حدوث أي خطر لحالة المريض، حيث يتم في البداية إرسال رسالة تنبيه SMS وبعدها يتم الاتصال للشخص المراقب للحالة.

إلى ذلك التقى نائب رئيس الهيئة بفريق المشروع رقم 35 ” Multi-Task CNC Machine”، وهي اْلة حديثة تستخدم للنحت والتشكيل والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتتكون هذه الآلة من ثلاث اْلات تكنلوجية حديثة مع بعضها في اْله واحدة (اْلة النحت بالليزر، اْلة النحت بالدريل أو الراوتر، طابعة ثلاثية أبعاد)، كما تستخدم في إنتاج عدة أشياء مثل تشكيل الدوائر الكهربائية والزخارف عن طريق النحت على الأشياء مثل الخشب والبلاستك والجلود والملابس، ولديها القدرة على نحت الصور والأشكال والزخارف التي تعطى لها عن طريق الحاسوب، إلى جانب طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد.

وخلال اللقاء ثمن الحوري جهود الشباب في إخراج مثل هذه النماذج، مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل بكل جد لتحقيق تطلعات المبدعين والمبتكرين.