نائب رئيس الهيئة يلتقي رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا

صنعاء – خاص

التقى نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور عبد العزيز الحوري، اليوم في صنعاء، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل في إطار سعي الهيئة لتفعيل آليات الشراكة والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والبحثية والوحدات الإنتاجية والصناعية.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد اللطيف مصلح والنائب لشؤون الطلاب الدكتور نعمان النجار، قال الحوري إن الهيئة تسعى إلى تفعيل التنسيق والشراكة بين الجامعات الحكومية والأهلية والوحدات الصناعية بهدف توجيه البحوث نحو الأولوية الوطنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الحوري إن من أبرز مشاريع الهيئة في العام الحالي وضع آلية التنسيق والشراكة بين مختلف الجهات التعليمية والبحثية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية في مختلف القطاعات وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية المشاركة في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في موسمها الثالث والتي تهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار وتحفيز الشباب المشاركين وتوجيه مشاريعهم.

وزاد الحوري قائلاً: “لا بد من مواكبة التطور المتسارع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحوث، ولدينا الكوادر الكافية لتغطية هذا الجانب، ولا ينقص بلدنا سوى التخطيط الاستراتيجي، ومن خلال الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية سننتقل باليمن بإذن الله إلى مراتب متقدمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

من جانبه لفت الدكتور المتوكل إلى أن تنسيق الروابط بين الجهات الرسمية والمؤسسات التعليمية والوحدات الصناعية والإنتاجية شيء أساسي في تحقيق التنمية لاقتصادية والاجتماعية، وأن الدور الذي تقوم به الهيئة يبشر بأن عبقرية اليمني ستخلق التغيير الذي يتماشى مع تطورات العصر.

بينما قال الدكتور مصلح إن الإبداع والابتكار مصدر أساسي لنهضة المجتمع وهذا لا يتأتى إلا بوجود كيان مؤسسي يتبنى وينظم ذلك وهو ما نأمله من الهيئة.

وناقش اللقاء ما تقدمه الهيئة للمبدعين والمبتكرين في مجال تسجيل الابتكارات محليا ودعم تسجيلها عالميا، إلى جانب التطور الحاصل في المسابقة الوطنية والإضافات التي أدخلتها الهيئة في الموسم الثالث.