نائب رئيس الهيئة يلتقي رئيس مجلس أمناء جامعة الأكاديميين العرب

صنعاء – خاص

التقى نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري اليوم في صنعاء، رئيس مجلس أمناء جامعة الأكاديميين العرب الدكتور عبد الرحمن الذانبي.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم رئيس الجامعة الدكتور عبد السلام المخلافي وعدد من كوادرها، مناقشة أوجه التعاون الممكن بين الهيئة والجامعة في جوانب العمل المشترك، والدعم الذي تقدمه الهيئة في إطار توجيه المؤسسات البحثية والعلمية نحو الأولويات الوطنية، انطلاقا من محور الإبداع والابتكار والمعرفة والبحث العلمي في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي اللقاء أشاد الدكتور الحوري بالخطوة التي انطلقت منها الجامعة متخصصة في المجالين الهندسي والتقني كأول جامعة يمنية تمنح البكالوريوس التقني مشددا على ضرورة إحداث نقلة نوعية في المجال التقني من خلال المخرجات التي ينتظرها سوق العمل.

ولفت الحوري إلى أهمية المواكبة لكل جديد في مجالات العلوم والتكنولوجيا واحتياجات سوق العمل من أجل رفد السوق بالكوادر القادرة على التغيير والتطوير بكفاءة عالية.

من جانبه رحّب الدكتور الذانبي بزيارة نائب رئيس الهيئة، وأشاد بالدور الذي تلعبه الهيئة في تحديد أولويات البحث العلمي، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بالجانب التطبيقي والعملي في مختلف التخصصات الهندسية والتقنية التي تدرسها.

بعد ذلك اطلع نائب رئيس الهيئة ومعه مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة على عدد من أقسام مختبرات الجامعة والأكاديمية اليمنية للنفط والغاز، ومشاريع الطلاب في كافة المستويات.