هيئة الابتكار تكرّم الطاقم الإعلامي لمسابقة رواد المشاريع ووسائل الإعلام المتعاونة

صنعاء – سبأ

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم فعالية تكريمية للطاقم الإعلامي للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية 2022 ووسائل الإعلام المتعاونة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ورئيس قطاع إذاعة صنعاء – البرنامج العام عبد الرحمن الحمران، أكد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، الحرص على التعاون مع وسائل الإعلام لنشر ثقافة الإبداع والابتكار بما يلبي متطلبات التنمية.

وأشاد بجهود المتعاونين مع الهيئة في تغطية المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية وتوعية المجتمع بأهمية العلوم والتكنولوجيا كعامل رئيس من عوامل التطور في عصر التكنولوجيا الحديثة.

ولفت القاضي إلى توجه الهيئة لتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي يتلقاها المبدع من مصادر غير موثوقة على الشبكة العنكبوتية وتهدر وقته وطاقته.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ عامر أن المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الإعلام كبيرة في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، والترويج للتكنولوجيا المحلية أسوة بالأجنبية.

ولفت إلى استعداد الوكالة عقد لقاءات وندوات علمية ونقاشية بالتعاون مع الهيئة ووسائل الإعلام للوصول إلى رؤية واحدة وتحديد المشكلات التي تواجه الوعي ومعالجتها.

من جانبه استعرض نائب رئيس الهيئة – رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الدكتور عبد العزيز الحوري، ما حققه برنامج المسابقة من نجاح.

وأوضح أن البرنامج يمضي في مسار نجاح تصاعدي كثمرة من ثمرات الجهود المبذولة من قبل البرنامج من قناة اليمن الفضائية والهيئة الذين عملوا بروح الفريق الواحد.

وأشار الحوري إلى أن الهيئة تركز على تهيئة البيئة المناسبة للإبداع والابتكار لتنمية قدرات المبدعين والمبتكرين للوصول إلى الابتكار بسهولة.

عقب ذلك كرّمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكالة الأنباء اليمنية سبأ وإذاعة صنعاء وعدداً من الجهات المعاونة والطاقة الإعلامي للبرنامج من قناة اليمن الفضائية.