ورشة عمل حول نظام الاستقطاب والتعيين في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

صنعاء – خاص:

بدأت اليوم في صنعاء، ورشة العمل الخاصة بنظام الاستقطاب والاختيار والتعيين القائم على معايير الكفاءة /الجدارة الوظيفية التي تقيمها الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتعاون مع مركز أركان المعرفة للتدريب والاستشارات الإدارية والفنية.

يشارك في الورشة على مدى أسبوع عمل 60 باحثاً ومشاركاً من المتخصصين في العلوم التطبيقية والهندسية والإدارية، جلّهم من كادر الهيئة.

وفي الافتتاح أشار رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، إلى آلية الهيئة لاختيار الكفاءات الوظيفية المطلوبة من أجل الوصول إلى الأداء المناسب بعد استكمال كافة اللوائح المنظمة لعمل الهيئة وفقًا لمعايير الجودة والكفاءة.

وأكد القاضي سعي الهيئة لاختيار أفضل الكفاءات في جميع الاختصاصات بناء على معايير علمية وإدارية محددة بعيدا عن المحسوبية والمناطقية والعنصرية وما سواها، مبيّنًا أن المتقدم للوظيفة لدى الهيئة سيخضع لفترة عمل تجريبية تمتد بضعة أشهر يتم خلالها تقييمه بناء على المعايير المحددة.

ولفت رئيس الهيئة إلى أهمية ذلك في تجاوز التضخم الإداري الحاصل في الكثير من مؤسسات الدولة وما ينتج عنه من إشكاليات تؤثر بشكل سلبي على العمل.

من جانبه أوضح مدير المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، الدكتور يحيى المحاقري، أن المقياس والعائد هما القيمة الحقيقية لمخرجات التوظيف.. لافتاً إلى أن الهيئة حققت النجاح في عملها لاعتمادها معايير الكفاءة و/الجدارة الوظيفية كخيار وحيد للتوظيف.

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري ووكيل وزارة التخطيط والتنمية الدكتور عادل الحوشبي وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد.