ورشة عمل للجان تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية

صنعاء – خاص

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة باللجان التحكيمية للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية 2022م، أقامتها الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ناقشت الورشة النسب المئوية لمعايير التقييم والتحكيم في المسابقة، وتحديد الأسس العلمية والتقنية التي يتم بناء عليها اختيار المتسابقين وتأهيلهم لمراحل متقدمة في المسابقة، بما يضمن أن تكون مشاريعهم مستحقة وذات جدوى فعلية على أرض الواقع.

وفي افتتاح الورشة أكد الدكتور عبد العزيز الحوري رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة، أن اعتماد معايير علمية وواقعية في اختيار المشاريع المتسابقة سيحقق الغرض الفعلي منها، مع ضمان الشروط الأساسية في أن يكون المشروع المتقدم إبداعيا وابتكاريا ورياديا ذو جدوى اقتصادية يلبي احتياجات الوطن وسوق العمل.

بدوره أشار الدكتور محمد البخيتي رئيس لجنة التحكيم، إلى أن المسابقة فرصة واقعية للعقول الإبداعية والابتكارية التي لم تلق الحاضنة الفعلية لأفكارها، وأكد الدكتور البخيتي أهمية الدور الذي تلعبه لجان التحكيم في المسابقة باعتبارها صاحب القرار في كافة مراحل المسابقة، مشددا على ضرورة التقصي والتدقيق في اختيار المشاريع كمسؤولية مهنية ووطنية كبيرة.

هذا وتعقد الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار العديد من الورش الفنية والتدريبية ضمن تجهيزاتها للموسم الرابع من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية الذي سيبث خلال شهر رمضان القادم.

جدير بالذكر أن التسجيل في الموسم الرابع من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية لا يزال متاحا حتى الـ 17 من فبراير الجاري من خلال الرابط www.hasti.gov.ye/re